بنت الشهبندر

اختفى زيد إبان عودته من زيارة قام بها إلى بيت عمه الشهبندر، أوضح فيها مخاوفه من رغبة والده أبو راغب في تعيينه وجيها بدلا من شقيقه الأكبر راغب. احتاج حل لغز اختفاء زيد المفاجئ سنتين قضتها، بين حيرة وانتظار وألم، زوجته الجميلة ناريمان بنت الشهبندر.
كان الشهبندر قد وجد في مصاهرة بيت أبو راغب تدعيما لنفوذه فوافق على تزويج كبرى بناته ناريمان من زيد الابن الأصغر بدلا من راغب الأكبر كما كان العرف الساري. ولم يكن أي منهما يعلم أن راغب كان متيما بناريمان. بينما كانت ناريمان مسحورة بشقيقه الأصغر زيد الذي كان قد وضع لنفسه مخططات أخرى لم تكن ناريمان أو الوجاهة جزء منها. وحدها شلبية بائعة الأمشاط والمرايا والشالات التي سعت بين راغب وناريمان كانت تعلم بالقصة وسكتت عليها.
اختلف أبو راغب مع ابنه الأكبر قبل أشهر من حادثة اختفاء زيد لاعتراضه على حدث فجر تراكمات قديمة، فسرها الأب العجوز على أنها خروج عن طاعته، وانتهى الأمر بطرد راغب. ليصبح زيد، الوريث الوحيد لوالده، وباختفائه بات لزاما أن تنتقل الوجاهة إلى عائلة أخرى بعد أن توارثتها عائلة أبو راغب الدمشقية الأصل عقودا. يضطر أبو راغب إلى بلع السكين ويستدعي ابنه الأكبر راغب، متجاوزا ما حدث بينهما عله يعثر على شقيقه المختفي. لكن زيد يختفي إلى الأبد. ويجد راغب نفسه مجددا أمام عشق ينهش قلبه بينما يبحث عن طريق إلى قلب ناريمان.


تأليف: هوزان عكو
إخراج: سيف الدين سبيعي
بطولة: قصي خولي – سلافة معمار – قيس الشيخ نجيب – منى واصف – ديمة الجندي – عبدو شاهين – طوني عيسى – فادي إبراهيم – احمد الزين –
من إنتاج – ميديا ريفوليوشن 7

2015

 

www.mediarevolution7.com/bintalshahbandar